18 فيلمًا يتنافسون على سعفة مهرجان كان الذهبية

تنطلق في هذه الأيام النسخة السبعين من مهرجان كان السينمائي الأشهر في العالم، تعرف على الأفلام المشاركة فيه في المسابقة الرئيسية ومن سيربح السعفة الذهبية!


مهرجان كانانطلق المهرجان السينمائي الأكثر شهرة في العالم والذي يستمر في الانعقاد في الفترة من 17 إلى 28 مايو الجاري بمشاركة 18 فيلمًا يتنافسون على الجائزة الرئيسية للمهرجان (السعفة الذهبية،) بينما تتنافس أفلام أخرى في فئات ومسابقات أخرى.

وقد تم اختيار المخرج وكاتب السيناريو الأسباني بيدرو ألمودوبار رئيسًا للجنة التحكيم في المهرجان، بينما تُقدم الممثلة الإيطالية المخضرمة مونيكا بيلوتشي فقرات المهرجان، وقد تم اختيار الفيلم الفرنسي Ismael’s Ghosts (أشباح إسماعيل) كفيلم المهرجان الافتتاحي.

يتنافس على جائزة المهرجان الرئيسية 18 فيلمًا تتنوع بين أفلام أمريكية، وفرنسية، وأفلام من المملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، وهنجاريا، وروسيا، وبعض الأفلام ذات الإنتاج المشترك.

جدير بالذكر أن مهرجان كان يُعد من المهرجانات الرئيسية في عالم السينما، بل يُعده بعض النقاد أهم مهرجانات السينما في العالم على الإطلاق، وهو يحتفي في هذه الدورة بالذكرى السبعين لتأسيسه.

[zombify_post]


Like it? Share with your friends!

ZiyadMahdy