جوجل تُعلن عن نظام تشغيل أندرويد 8.0 في مؤتمر Google I/O

شركة جوجل تعلن عن الإصدار الجديد من نظام الأندرويد، أو أندرويد 8.0، ما الذي يتضمنه هذا الإصدار من تحديثات؟ وكيف سيصبح أفضل من الإصدار السابق؟


أندرويد 8.0أعلت جوجل اليوم في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O عن النسخة الأحدث 8.0 من نظام تشغيلها للهواتف الذكية، والذي أطلقت عليه اسم أندرويد O بشكل مؤقت (هناك توقعات غير رسمية بأن يكون اسم النظام أندرويد أوريو،) ورغم صدور بعض الأخبار في شهر مارس الماضي عن التطويرات التي ستحدث في نظام التشغيل الجديد، إلا أن جوجل أعلنت عن المزيد مما يخص النظام في هذا المؤتمر.

تم إتاحة تحميل النسخة بيتا من أندرويد O لعشاق النظام ليتمكنوا من تجربته قبل الإصدار الرسمي له، لكن الشركة لا تُشجع هذا الأمر لغير المطورين لأنه ليس مستقرًا تمامًا بعد ومن الممكن أن تصادف العديد من المشاكل التي لم يتم اختبارها على هذه النسخة المستقبلية من النظام.

التطوير الأهم في نظام أندرويد 8.0 سيكون تخصيص قرص صلب افتراضي صغير لملفات النظام مما يزيد من كفاءة تشغيله، وأيضًا يُساعد مطوري التطبيقات على تصميم تطبيقات أكثر ذكاءً وتستفيد بشكلٍ أكبر من أداء النظام.

أيضًا زود النظام الجديد بقائمة إعدادات محسنة جدًا، وأكثر تنظيمًا تُمكن المستخدم من الوصول إلى ما يريد الوصول إليه بسهولة أكبرعن ما سبق، وقد جائت هذه الخطوة بالتأكيد بعد شكوى العديد من مستخدمي أندرويد في الآونة الأخيرة من صعوبة وتعقيد إعدادات النظام مقارنة بإعدادات نظام آي أو إس من آبل.

أيضًا يدعم التحديث الجديد تعدد المهام بشكلٍ أفضل، حيث سيُصبح من الأسهل الآن القيام بعدة أشياء في وقت واحد، مثل مشاهدة مقطع فيديو أثناء كتابة رسالة إلكترونية.

أيضًا تطال التغييرات الجديدة نظام التنبيهات، الذي أصبح أكثر ذكاءً وأكثر سهولة في الاستخدام عن ما مضى، والعديد والعديد من الأمور الأخرى التي تُبشر بنظام أفضل كثيرًا مما عهدناه في إصدارة أندرويد نوجا 7.0 و 7.1.

[zombify_post]


Like it? Share with your friends!

AhmedAdel